السماء

المملكة اليوم

هلال الحج يزيّن السماء الليلة

يرصد هلال القمر الصغير بعد غروب الشمس اليوم، والانتقال نحو بداية الليل، حيث يشاهد بسهولة بالعين المجردة ويزين الأفق الغربي…

أكمل القراءة »
منوعات

السماء “وعرة”.. كيف يفاقم تغير المناخ من عنف المطبات الهوائية؟

حادثتان بفارق قصير، تشيران لشئ ما يحدث في السماء الهادئة فوق رؤوسنا، فالطائرتين السنغافورية والقطرية، وقعتا ضحيتان للمطبات الهوائية، التي…

أكمل القراءة »
منوعات

التربيع الأول لقمر ذي القعدة يزين السماء اليوم

يظهر قمر التربيع الأول لشهر ذي القعدة اليوم الأربعاء، بسماء العالم العربي، وهي فرصة مثالية للتصوير والتعرف على تفاصيل سطحه.وأفاد…

أكمل القراءة »
سياحة و سفر

“روح السعودية” تضيء السماء في مطارات المملكة بفعاليات احتفال عيد الفطر

أعلنت منصة “روح السعودية” عن إطلاق مجموعة فريدة من الفعاليات الثقافية والترحيبية للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك في ثلاثة مطارات…

أكمل القراءة »
المملكة اليوم

180 دقيقة تحلق بأحلام الإعلاميين السعوديين في عنان السماء

تحت سماء الرياض، عاصمة المملكة النابضة بالعمل وهمم أبنائها وبناتها، وداخل قاعة تتلألأ بتنظيم احترافي عالي المستوى، كما يقول المثل…

أكمل القراءة »
المملكة اليوم

“بدر رمضان” يُزين السماء اليوم

يُرصد القمر البدر لشهر رمضان المبارك بسماء الوطن العربي اليوم الأحد، وسيكون مشاهداً طوال الليل.وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس…

أكمل القراءة »
المملكة اليوم

منتصف الليل.. قمر التربيع الأخير يزين السماء

يشرق القمر في طور التربيع الأخير لشهر شعبان بعد منتصف الليل اليوم السبت، وسيكون مقترناً بالنجم قلب العقرب لبقية الليل.وأفاد…

أكمل القراءة »
المملكة اليوم

هلال شعبان يُزين السماء الليلة

يُرصد هلال القمر لشهر شعبان بعد غروب الشمس اليوم، والانتقال نحو بداية الليل الجنوب الغربي، حيث سيشاهد بالعين المجردة في…

أكمل القراءة »
المملكة اليوم

هلال جمادى الآخرة يزين السماء الليلة

يُرصد هلال القمر لشهر جمادى الآخرة بسماء الوطن العربي بعد غروب شمس اليوم الخميس، وسوف يُرى بسهولة بالعين المجردة يزين…

أكمل القراءة »
المملكة اليوم

هلال جمادى الأولى يزين السماء

يرصد هلال القمر لشهر جمادى الأولى بسماء الوطن العربي بعد غروب الشمس، اليوم الأربعاء، وسُيرى بسهولة بالعين المجردة يزين الأفق…

أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى