أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن مقتل مئات المدنيين ووصفه بأنه يرقى إلى “الإبادة جماعية”، دون التطرق إلى الجناة.

وكتب أردوغان على موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي: “أمس، تصاعدت المذبحة في غزة إلى بعد آخر بالهجوم البشع على المستشفى الأهلي المعمداني”.

إبادة جماعية

أضاف الرئيس التركي: “أدين مرتكبي هذا الهجوم، الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية ويرقى إلى الإبادة الجماعية ضد شعب غزة”.

ولم يشر أردوغان للاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر، رغم أنه معروف عنه انتقاده لسياسات تل أبيب تجاه الفلسطينيين، وجاءت تصريحاته بعد ساعات من إعلان بلاده الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام عقب الهجوم على المستشفى.




اكتشاف المزيد من موقع UZ للعقار والاستثمار

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شاركها.

كاتب ومحرر صحفي

اترك تعليقاً

اكتشاف المزيد من موقع UZ للعقار والاستثمار

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading